احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الثاني

أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة منذ قليل، امتحان نهاية العام فى مادة اللغة العربية، وقد اشتكى بعضهم من صعوبة الأسئلة على رأسها قطعة النحو وإعراب الكلمات الواردة بها، حيث اختلف الطلاب حول إعراب كلمة "محققين" الواردة فى الجملة التى تقول: "مصر مهد الحضارة ونبع الثقافة وقلب العروبة النابضة وحائط الصد لكل عدوان على العرب/ ولأنها معطاءة القوة والحماية للشرق، لذا يجب علينا العمل، محققين لها التقدم والرفعة، فالأوطان مرفوع شأنها بجهود أبنائها الأفاضل". نتيجة الشهادة الاعدادية 2018  ستكون متاحة لمحافظة القاهرة عبر رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي خلال أيام 
 
وقال بعض أولياء الأمور إن جزئيات الامتحان لم تراع مستويات الطلاب وهناك أسئلة صعبة، كما اشتكى الطلاب من صيغة سؤال التعبير، حيث طلب منه أن يكتب كلمة موجزة يلقيها فى الإذاعة المدرسية عن أهمية ترشيد المياه. 
 
وأوضحح الطلاب أن الصيغة التى اعتادوا عليها هى " اكتب لافتة .. أو فى 10 سطور أكتب فى موضوع كذا"، حيث إن الطلاب يتم تدريبهم على مثل هذه النوعية من الأسئلة.  بوابة نتائج التعليم الاساسي


أقترب موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية بعد اقتراب عمليات التصحيح من الانتهاء، قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تقرر أن يتم غدا الأحد، المراجعة النهائية لأوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية الأوائل، تمهيدا لإعلانها.


ولفتت "عبد الظاهر"، في تصريحات صحفية اليوم، السبت، أن هناك لجانا فنية ستقوم بمراجعة الأوراق، وذلك بإشراف من موجهى عموم المواد الدراسية بالمديرية .

وكان نحو 72 ألف طالب وطالبة قد أدوا امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية)، على مستوى المحافظة، والتي انتهت يوم الأربعاء ١٦ من الشهر الجاري.
وينتظر أن تصدر نتيجة اعدادية الاسكندرية فور اعتمادها عبر بوابة مديرية التربية والتعليم الإلكترونية بالمحافظة لاحقاً.

وينتظر طلاب جميع المحافظات في مصر موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 على مواقع مديريات التربية والتعليم






اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق